اهلا بكم في موقع اكديما الرسمي

اوقات الدوام: من الاحد الى الخميس – 7:30ص الى 3:30م للاتصال: 0096265821618

acdima1

اتفاق شراكة بين صيدال و اكديما

وقّع مجمع صيدال يوم الثلاثاء بالجزائر على اتفاقية شراكة مع الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية اكديما لإنجاز دراسات التكافؤ الحيوي في الجزائر.

وتتعلق هذه الاتفاقية التي أبرمت من طرف الرئيس المدير العام لصيدال ياسين تونسي والمدير العام لاكديما الدكتور محمد خليل بانشاء مؤسسة مشتركة بين الطرفين ستقوم بانجاز دراسات مطابقة الأدوية الجنيسة للأدوية الأصلية وهذا في المركز الجديد للتكافؤ الحيوي التابع لمجمع صيدال الكائن في حسين داي (الجزائر العاصمة).

 وأشار السيد تونسي إلى أن الشركة المختلطة هذه – التي تساهم فيها صيدال بنسبة 60 بالمائة واكديما بـ40 بالمائة – ستكون مستقلة تماما عن صيدال من أجل ضمان الشفافية.

 وتركز أيضا الشراكة في هذا المشروع على التكوين المتواصل لتقنيي صيدال والذي سيبدأ خلال الأسابيع القادمة في الأردن ثم في الجزائر لتهيئتهم لدراسات التكافؤ الحيوي غير المتواجدة حاليا في الجزائر حسب نفس المسؤول.

وأوضح في هذا الصدد أنه لحد الآن يقوم منتجو الأدوية الجنيسة في الجزائر بشراء سجلات صيدلية لاستخدامها لصناعة هذه الأدوية محليا.

 وللتذكير فإن الدواء الجنيس هو عبارة عن دواء أصلي يعرض في السوق تحت اسم مغاير للمنتوج المرجعي ولديه نفس الآثار على جسم الإنسان.